أولاد ميمون-OULADMIMOUN

الذاكرة و التنمية

أحدث الأخبار
Loading...

آخر الأخبار

أحدث الأخبار
Loading...
recent
جاري التحميل ...

سيكولوجية الجمهور و صناعة المحتوى النافع


 سيكولوجية الجمهور وصناعة المحتوى هما مجالان مترابطان بشكل كبير، إذ تعتمد صناعة المحتوى على فهم عميق لسيكولوجية الجمهور المستهدف. و معرفة احتياجاته و ما يريده.

و هو ما يساعد في صناعة محتوى يجذب انتباههم ويلبي توقعاتهم. و يعتمد في ذلك على: الاستبيانات، والتعليقات، وتحليل البيانات لفهم  الجمهور.كم تستخدم العواطف كذلك. و الأنترنيت اليوم قد وفرت كل ذلك.

و الملاحظ اليوم من خلال انتشار التفاهة على الأنترنيت بشكل غريب، يؤكد أن ذلك مرتبط بسيكولوجية الجمهور المتلقي المقبل بكثرة على هذا النوع من المحتوى، و هو الذي ساعد على انتشاره.

إن المجتمع اليوم أصبح يعيش على التفاهة، و هو ما يحتاج إلى إعادة التوازن من خلال صناعة محتوى ملهم و محفز على كل ما له النفع و الخير للبشرية، و على القيم.  

 فالمحتوى النافع  هو الذي يثير العواطف و يكون أكثر تأثيرًا وجاذبا للتفاعل و المشاركة، و له هدف إيجابي. و يكون ملائمًا لتغيير حياة الجمهور للأفضل.

و لتحقيق ذلك لا بد من تحسيس الجمهور بأهمية تشجيع المحتوى النافع الذي يهدف إلى تغيير إيجابي أفضل و محاربة التفاهة التي لا قيمة لها سوى هدم القيم و تدني التربية و بالتالي إنتاج مجتمع منحل، متمزف....


عن الكاتب

ACCEUIL

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

أولاد ميمون-OULADMIMOUN